نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • شاركنا رأيك

    وسائل التواصل الاجتماعي شغلت أفراد الأسرة عن التواصل الاجتماعي بينهم "بين بعضهم البعض" ومع الآخرين:

       

المنشورات

عام زايد

Year of Zayed

مساعي الخير

logo



أطلقت وزارة تنمية المجتمع ودبي القابضة مبادرة"مساعى الخير"، والتي تهدف إلى صيانة وترميم وتهيئة منازل عدد من المستفيدين من الضمان الاجتماعي والأسر من ذوي الدخل المحدود في عدد من مناطق إمارة دبي بقيمة إجمالية تقدر بعشرة ملايين درهم إماراتي على أن تتولى بلدية دبي دراسة حالة المساكن وتنفيذ المشروع.

وجاء اطلاق مبادرة " مساعي الخير" تنفيذاً لاتفاقية تعاون بين وزارة تنمية المجتمع ودبي القابضة انطلاقاً من توجههم نحو تعزيز المسؤولية المجتمعية تجاه مختلف فئات المجتمع في الدولة، وتكامل الأدوار بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

 وبموجب الاتفاقية توفر وزارة تنمية المجتمع لدبي القابضة بيانات مستحقي الضمان الاجتماعي  والأسر من ذوي الدخل المحدود ممن تنطبق عليهم الشروط من استحقاق كل حالة للاستفادة من برنامج صيانة وترميم وتأهيل المنازل، على أن تقوم بلدية دبي بالتقييم الهندسي والفني لكل منزل والبدء بتنفيذ عملية الصيانة والترميم اللازمة

كون أسرة

مبادرة "كوّن أسرة إماراتية"، التي تأتي من منطلق سعي الوزارة إلى تحقيق رؤية الحكومة الاتحادية 2021 من خلال الدعم المستمر والشامل للشباب المقبلين على الزواج وللأسرة الإماراتية، بمبادرات فاعلة لتعزيز الانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى التنمية الاجتماعية.

وتتكفل المبادرة برعاية الأعراس الفردية للمواطنين ممن لا تنطبق عليهم شروط الحصول على منحة الزواج، وتغطية المبالغ المالية لتكاليف الزواج من قبل الجمعية حسب المبلغ المتفق عليه مع شركات تنظيم الحفلات التابعة لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد للأعمال الإنسانية.

وبموجب الاتفاقية ستقوم جمعية الإحسان الخيرية بتغطية 44 عرساً ضمن مبادرة "كون أسرة إماراتية" سنوياً، فيما تتولى وزارة تنمية المجتمع مهمة التأكد من جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين من مبادرة " كون أسرة إمارتية"، ومدى ملاءمتها وتحقيقها للأهداف المرجوة من المبادرة، بالإضافة إلى الأشراف على تنفيذ المبادرة.

وهدفت اتفاقية المشاركة في مبادرة كون أسرة إماراتية، إلى مساعدة وتحفيز الشباب على الزواج، لتحقيق الاستقرار الأسري، بما يدعم مؤشر الأجندة الوطنية والتلاحم الأسري والمجتمعي وتحقيق السعادة لأفراد المجتمع.


مبادرة احفظ طيراً

"مبادرة احفظ طيراً" احدى مبادرات وزارة تنمية المجتمع التي ترسخ معاني الرحمة والعطف على جميع الكائنات، وهي عبارة عن قفص لحفظ الطيور وإطعامها، تم تصنيعها من قبل أصحاب الهمم، وذلك تخليداً لرمز الإنسانية والرحمة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، في يوم زايد للعمل الإنساني.