نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات

تدشين مبادرة الوحدة المتنقلة " نوصلكم" التي تقدم الرعاية المنزلية ل360 مسن في إمارة عجمان

الثلاثاء, يونيو 12, 2018


تدشين مبادرة الوحدة المتنقلة " نوصلكم" التي تقدم الرعاية المنزلية ل360 مسن في إمارة عجمان

 أكد سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان أن كبار السن هم اللبنة الأساسية في المجتمع فالبركة والخير بوجودهم ومنهم نتعلم الكثير في شتى مجالات الحياة فهم من قدموا سنوات عمرهم لإقامة مجتمع متماسك ولَم يدخروا جهداً يذكر للعمل الجاد لإعلاء راية الوطن كلٌ في موقعه ومكانه، جاء ذلك خلال تدشين سموه لمبادرة "نوصلكم" وهي عبارة عن وحدة متنقلة تقدم الرعاية المنزلية لكبار السن بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع. وشهد التدشين الذي أقيم في دار المسنين بعجمان التابع لوزارة تنمية المجتمع، معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع وعدد من المسؤولين في الإمارة.

وأوضح سموه أن إمارة عجمان تسعى وبتوجيهات مباشرة من الحكومة الرشيدة لتقديم كافة أنواع الدعم لشريحة كبار السن وتوفير كافة مستلزمات الحياة الكريمة لهم ومساندتهم من خلال تقديم الخدمات الميسرة والسهلة التي تحسن حياتهم وتوفر لهم الرفاهية والراحة المطلقة، موضحاً أن مجتمع الإمارة يعلم القيمة الكبيرة لكبار السن ويحترمهم ويقدر وجودهم ويسعى للأخذ بيدهم لتحقيق العيش والحياة السعيدة التي يكون بها كبار السن في المقدمة. وأفاد سموه أن دائرة البلدية تحرص على تطبيق استراتيجية الدولة ورؤيتها 2021 التي تهدف إلى تحقيق العيش الكريم والحياة السعيدة لمجتمع دولة الإمارات من خلال تحقيق التكامل وتوحيد الأدوار والجهود بين القطاعات المختلفة، موضحاً أن المبادرة التي توثق جسور التعاون المشترك مع وزارة تنمية المجتمع وتوطد الشراكة الإسترتيجية تهدف لتوفير الرعاية الطبية لكل مسن في الإمارة وتقديم كافة أنواع الفحوصات اللازمة بصورة مبتكرة ودائمة. وبين سموه أن المبادرة التي تتبلور في توفير الوحدة المتنقلة والمجهزة بكافة المعدات الطبية، ستقدم خدماتها ل360 مسن في إمارة عجمان ومسجل في الوزارة ليحظى بفحص الضغط والسكري والفحوصات الدورية وجلسات العلاج الطبيعي وتقوية الذاكرة وغيرها، حيث من المتوقع أن يجري الكادر الطبي المتواجد في الوحدة المتنقلة 1900 زيارة سنوية لكبار السن، مقدماً الخدمات الطبية والاجتماعية المستدامة والتي تمتاز بالجودة العالية واستخدام الأجهزة الحديثة والتقنيات المبتكرة لضمان حصول المسن على العناية الفائقة.

من جهتها أكدت معالي حصة بنت عيسى بوحميد وزيرة تنمية المجتمع أن تدشين الوحدة المتنقلة لرعاية كبار السن"نوصلكم"، التي تهدف إلى توفير العلاج المناسب لهم في مقر سكنهم بإمارة عجمان، يأتي تماشياً مع توجهات حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة، وتحقيقاً لرؤية الإمارات 2021 بأن تكون دولة الإمارات ضمن أفضل دول العالم من حيث التنمية الاجتماعية، بحلول اليوبيل الذهبي للاتحاد في عام2021 م، وتحقيقاً لأهداف ورؤية وزارة تنمية المجتمع في تعزيز التماسك الأسري والتلاحم المجتمعي الذي يتماشى مع أجندة الدولة الوطنية. كما أشادت معاليها على حرص الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بإمارة عجمان في دعم مبادرات وأجندة وزارة تنمية المجتمع، التي تعزز وترسخ قيمة تكامل الأدوار بين القطاعات المختلفة في الدولة، مؤكدة أن مجتمع دولة الإمارات تتكاتف قيادته وشعبه لرسم ملاحم البناء والتنمية في محيط يسوده الاستقرار والسعادة.

وأوضحت معاليها أن حكومة دولة الإمارت حريصة على تسخير كافة الإمكانات والجهود، لإسعاد مجتمعها بكافة فئاته، عبرتنفيذ وتطوير العديد من السياسات والتشريعات المعنية بكافة أفراد المجتمع وعلى قائمتها الأسرة وكبار السن، لضمان حقوقهم وواجباتهم وتحقيق سبل العيش الكريم لهم في محيط أسري إيجابي سعيد ومستقر يساهم في بناء وتنمية مجتمع دولة الإمارات. وأثنت معاليها على وعي المؤسسات في الدولة بقطاعاتها المختلفة بأهمية دورهم في ترسيخ المسؤولية المجتمعية، لتكون لهم بصمة واضحة في المساهمة في مبادرات ومشاريع مجتمعية يكون لها أثر مجتمعي بعيد المدى، مساهمين في دعم مسيرة الدولة في تعزيز مفهوم التنمية المستدامة. ويعتبر كبار السن من الفئات ذات الأولوية في أجندة حكومة دولة الإمارات تقديراً لدورهم الذي ساهم في نهضة الوطن ورسم ملامحه في شتى المجالات التي عززت من مكانتها عالمياً. وتخلل تدشين سموه للمبادرة اطلاع سموه على الخدمات المقدمة لكبار السن في دار المسنين في عجمان، مشيداً بالدور الكبير الذي يقدمه الكادر المؤهل في المؤسسة والقادر على التعامل مع شريحة كبار السن ودعمهم وتوفير كافة مستلزمات الرفاهية لهم وتفهم احتياجاتهم