نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • شاركنا رأيك

    وسائل التواصل الاجتماعي شغلت أفراد الأسرة عن التواصل الاجتماعي بينهم "بين بعضهم البعض" ومع الآخرين:

       

المنشورات

افتتاح المعرض الدائم للأسر المنتجة المصرية تحت شعار (ديارنا للتراث المصري) في سوق المرفأ بدبي

السبت, نوفمبر 19, 2022


أطلقت معالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومعالي نيفين رياض القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية، المعرض الدائم للأسر المنتجة المصرية تحت شعار (ديارنا للتراث المصري)، والذي يجري تنظيمه في سوق المرفأ بإمارة دبي، ب.

أطلقت معالي حصة بنت عيسى بوحميد، وزيرة تنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة، ومعالي نيفين رياض القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي في جمهورية مصر العربية، المعرض الدائم للأسر المنتجة المصرية تحت شعار (ديارنا للتراث المصري)، والذي يجري تنظيمه في سوق المرفأ بإمارة دبي، بمشاركة عدد من الأسر المنتجة المصرية، إلى جانب أسر إماراتية منتجة تشارك في المعرض خلال فترة الإطلاق لمدة 3 أيام، من 17 إلى 19 نوفمبر 2022.

حضر افتتاح المعرض السفير أشرف البديوي سفير جمهورية مصر العربية لدى دولة الإمارات، وعدد من المسؤولين والزوار. ومن المقرر أن يستمر معرض (ديارنا) للتراث المصري لمدة 6 أشهر.

جاءت مشاركة الأسر المصرية والإماراتية المنتجة في المعرض، في إطار تبادل الخبرات ومنح الأسر المنتجة الفرصة للاطلاع على أفضل التجارب بين مصر والإمارات، والتعريف بنوعية المنتجات والأصناف والمشاريع المتميزة، وتحقيق الاستفادة في تطوير المشاريع المتناهية الصغر، وذلك من منطلق الحرص على دعم وتمكين الأسرة المنتجة وتوثيق العلاقات وتبادل التجارب والخبرات بين البلدين الشقيقين.

وقد تم تخصيص 12 محلاً في سوق المرفأ لاستضافة المعرض، على مساحة 100 متر مربع، حيث تتنوع المنتجات المعروضة لتشمل: العطور والدخون، والملابس والأزياء، وأعمال الكريستال والصناعات اليدوية، والمنتجات الغذائية.

ويأتي الافتتاح ضمن استراتيجية وزارة التضامن الاجتماعي بجمهورية مصر العربية، لتطوير قطاع الأسر المنتجة التابع للوزارة، والتوسع في إقامة وتنظيم المعارض الداخلية والخارجية التي تعد من أهم آليات تسويق إنتاج تلك الأسر.

ويعد معرض ديارنا للتراث المصري في دبي، المعرض الأول الدائم للمنتجات المصرية بالخارج، ويفتح المعرض أبوابه للجمهور من الثانية عشر ظهراً حتى الساعة 12 مساءً. 

 كما يعد معرض ديارنا أقدم المعارض المخصصة لمنتجات الحرف اليدوية، حيث يسعي للحفاظ على الفنون التراثية المصرية، وتدعم وزارة التضامن الاجتماعي المصرية، أكثر من 1000 عارضًا بجميع أنحاء مصر، للترويج لحرفهم اليدوية الأصيلة، وبما يمكنهم من فتح أسواق جديدة لمنتجاتهم خاصة ان السوق الإماراتية تعد من أهم أسواق المشرق العربي وتتميز بأنها مقصد سياحي عالمي. 

وتعكس رؤية وزارة تنمية المجتمع بدولة الإمارات العربية المتحدة لمعارض الأسر المنتجة المشتركة، صور التعاون المثمر ومشاركة الأفكار الإنتاجية المبدعة، بما يدعم تطوير وريادة المشاريع المنتجة، وتشجيع الأسر على المواصلة والاهتمام، وتعزيز الترابط والتكاتف بين أفراد الأسرة، في إطار تبني مشاريع إنتاجية وتجارية مبتكرة وأكثر تنافسية.

وكانت وزارة تنمية المجتمع بدولة الإمارات، قد نظمت خلال الفترة الماضية عدداً من المعارض والفعاليات المشتركة التي جمعت الأسر الإماراتية المنتجة ضمن مشروع (الصنعة) إلى جانب الأسر السعودية والكويتية المنتجة في معارض منفصلة، وذلك في إطار تعزيز رؤية التعاون والشراكة، وتحفيز نجاح تجربة الأسر المنتجة ومبادراتها الإنتاجية المتنوعة وحفزها للبدء بمشاريع تجارية متميزة، ودعمها وتطوير وتسويق منتجاتها على المستويين المحلي والإقليمي، بما يعزز أسس التمكين الاجتماعي والاقتصادي والمعيشي لكافة أفراد الأسرة.