نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • شاركنا رأيك

    وسائل التواصل الاجتماعي شغلت أفراد الأسرة عن التواصل الاجتماعي بينهم "بين بعضهم البعض" ومع الآخرين:

       

المنشورات

عن الوزير


معالي حصة بنت عيسى بوحميد

عضو مجلس الوزراء

وزيرة تنمية المجتمع


The minister

- في 19 أكتوبر 2017 تسلّمت معالي حصة بنت عيسى بوحميد مهام عملها وزيرة تنمية المجتمع، وعملت بثقة "الانتقال من الرعاية الاجتماعية إلى التنمية المستدامة"، فتمكنت من إنجاز 4 سياسات خلال عام من العمل الحكومي المتميز، وهي: السياسة الوطنية للأسرة، وسياسة عمل أصحاب الهمم، واللائحة التنفيذية لقانون حقوق الطفل "وديمة"، والسياسة الوطنية لكبار المواطنين.. ومن خلال رئاستها للجنة المجتمع وإرث الألعاب العالمية، وضمن «برنامج المدن المضيفة»، حققت معاليها إنجازات لامعة في ملف الألعاب الإقليمية للأولمبياد الخاص التاسع 2018، تمهيداً للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص - أبوظبي 2019، بثنائية استضافة الوفود المشاركة وتوسيع دائرة التطوع.

- قبل نهاية 2018، أنجزت معالي حصة بنت عيسى بوحميد سياسات وتشريعات جديدة لتمكين المرأة والارتقاء بطموحها نحو آفاق المستقبل، وعززت طموح الشباب عبر برنامج "إعداد" للمقبلين على الزواج و"كوّن أسرة إماراتية"، ودعّمت آليات عمل منح الزواج بمزيد من المرونة والإيجابية، وحققت معادلات نجاح أخرى بمبادرات تعزز الأسر المستقرة والمنتجة والمتماسكة.

- قبل ذلك، كانت معالي حصة بنت عيسى بو حميد شغلت منصب مساعد المدير العام للخدمات الحكومية في وزارة شؤون مجلس الوزراء والمستقبل. وأشرفت على تطوير الخدمات الحكومية في حكومة دولة الإمارات من خلال برنامج الإمارات للخدمة الحكومية المتميزة الذي يهدف إلى رفع كفاءة الخدمات الحكومية.

- كما أشرفت معالي حصة بنت عيسى بوحميد على إطلاق مشروع مصنع الخدمات الحكومية الذي يركز على تدريب الجهات الحكومية على آليات تصميم الخدمات، وأشرفت معاليها أيضاً على مشروع قياس رضا وسعادة المتعاملين عن الخدمات الحكومية.

- تولّت معالي حصة بنت عيسى بوحميد منصب المنسق العام لبرنامج الشيخ خليفة للتميز الحكومي، والمدير التنفيذي لقطاع التميز، والمدير التنفيذي لقطاع الدعم المؤسسي، ومساعد المدير العام لقطاع الخدمات الحكومية، والمشرف على برنامج قيادات حكومة الإمارات لتطوير قيادات الصف الأول والثاني في الحكومة.

- معالي حصة بنت عيسى بوحميد خريجة برنامج الشيخ محمد بن راشد لإعداد القادة، وحاصلة على جائزة الشيخ راشد للتفوق العلمي مرتين. كما حصلت على جائزة اللجنة الأولمبية الوطنية لدول الخليج العربية عن فئة الشباب المبدعين المتميزين عام 2013، وجائزة الموظف الحكومي المتميز الجديد عام 2003.

- معالي حصة بنت عيسى بوحميد من مواليد العام 1980، وقد تخرجت بشهادة الماجستير مع مرتبة الشرف في إدارة الأعمال من الجامعة الأميركية في الشارقة، ونالت شهادة البكالوريوس بامتياز مع مرتبة الشرف الأولى في تخصص الإدارة من جامعة زايد، وشهادة الدبلوم العالي في الإدارة العامة من جامعة لي كوان يو في سنغافورة.

- تشغل معالي حصة بنت عيسى بوحميد مسميات وعضويات كثيرة، فهي رئيس مجلس إدارة صندوق الزكاة، ورئيس لجنة المجتمع وإرث الألعاب العالمية، خلال الألعاب الإقليمية التاسعة 2018، والألعاب العالمية للأولمبياد الخاص 2019 في أبوظبي، كما تشغل رئيس مجلس جودة الحياة ونائب رئيس مجلس جودة الحياة الرقمي وعضو المجلس الوزاري للتنمية، وعضو مجلس التعليم والموارد البشرية، وعضو مجلس إدارة المؤسسة الاتحادية للشباب، وعضو مجلس إدارة هيئة المعاشات والتأمينات الاجتماعية، وعضو المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، وعضو مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للتنافسية والإحصاء، وعضو مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، وعضو اللجنة الوطنية العليا لعام التسامح، وعضو لجنة قطاع الطفولة المبكرة في إمارة أبوظبي.