نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات
  • شاركنا رأيك

    وسائل التواصل الاجتماعي شغلت أفراد الأسرة عن التواصل الاجتماعي بينهم "بين بعضهم البعض" ومع الآخرين:

       

المنشورات

عن الوزير


معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي

عضو مجلس الوزراء

وزيرة تنمية المجتمع


الوزير

تم تعيين معالي شما بنت سهيل المزروعي وزيرة تنمية المجتمع في التعديل الوزاري المعلن في فبراير 2023. حيث شغلت قبل ذلك منصب وزيرة دولة لشؤون الشباب منذ عام 2016 وهي في عمر 22 عاماً، كأصغر وزيرة في العالم.

وتشغل معالي شما المزروعي مهامَّ ومناصب عدة، منها: رئيس مجلس إدارة الأولمبياد الخاص الإماراتي، ونائب رئيس مركز الشباب العربي، إلى جانب مسؤولياتها كأمين عام مجلس التعليم والموارد البشرية التابع لمجلس الوزراء منذ عام 2022.

كما تشغل معاليها عضوية كل من: مجلس تنافسية الكوادر الإماراتية (نافس)، ومجلس القيادة العالمي في منظمة "جيل بلا حدود" التابعة لليونيسف، ومجلس إدارة مؤسسة الإمارات.

وفي مطلع العام 2023 تم تكليف معالي شما المزروعي بتوجيه من صاحب السمو رئيس الدولة، بمهام "رائدة المناخ للشباب" في مؤتمر الأطراف للمناخ «COP 28» الذي تستضيفه دولة الإمارات، إلى جانب عضويتها في اللجنة العليا للمؤتمر برئاسة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

عملت معالي شما المزروعي في وقت سابق، في أحد صناديق الثروة السيادية في أبو ظبي، بالإضافة لعملها كمحلل للسياسات العامة ضمن بعثة دولة الإمارات العربية المتحدة للأمم المتحدة في نيويورك. كما عملت كمحلل سياسات في مكتب رئاسة مجلس الوزراء، ومحلل بحوث في سفارة الدولة في واشنطن، وباحثة في مجال سياسات التعليم لدى جهاز الشؤون التنفيذية "تمكين".

معالي شما المزروعي حاصلة على شهادة الماجستير في السياسات العامة مع مرتبة الشرف من جامعة أكسفورد في المملكة المتحدة عام 2015، وكانت معاليها أول طالبة من دولة الإمارات تفوز بمنحة (رودز) للقيادات الشابة في العمل الحكومي، وضمن طلاب الدفعة المتميزين أكاديمياً. كما حصلت على شهادة البكالوريوس في الاقتصاد مع مرتبة الشرف العليا، وكانت ضمن الـ 5% المتفوقين أكاديمياً من طلبة جامعة نيويورك لعام 2014.

ومعاليها أيضاً، حاصلة على دورات عدة في القيادة والشراكات متعددة القطاعات، من: مركز بحوث جامعة نيويورك، وكلية (واقنر) للخدمة الاجتماعية، وكلية (شتيرن) لإدارة الأعمال، في جامعة نيويورك وجامعة ييل.